3 مايو 2024 16:31 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي يتوقع مساهمة الاستثمارات الخضراء في زيادة التوظيف

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

توقع صندوق النقد الدولي، زيادة معدل التوظيف على المدى القريب في الاقتصادات التي تتوسع في الاستثمارات الخضراء النظيفة، داعيًا الدول النامية إلى تحفيز الانتقال للاقتصادات صفرية في الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050.

وأضاف الصندوق، في تقرير نشره عبر مدونته اليوم الأربعاء، أن من بين التدابير التي تساعد على تحقيق الحياد الكربوني العالمي توجيه العاملين في المجالات المسببة للانبعاثات إلى بيئات عمل صفرية الانبعاثات عبر التدريب على الوظائف الجديدة والإعفاءات الضريبية للعمال ذوي الدخل المنخفض، والاستثمار في البحث والتطوير وفرض ضريبة على الانبعاثات الكربونية.

وأكد أنه يجب على الاقتصادات الناشئة استكمال تدابيرها بتحويلات نقدية مباشرة إلى العمال ذوي الدخل المنخفض اعتبارًا من عام 2029، خاصة وأنها توظف المزيد من العمال في القطاعات غير الرسمية.

وأوضح التقرير الذي أعده كلًا من جون بلودورن، ونيلز جاكوب هانسين، أن تأثير اتباع هذه السياسات والتدابير في الاقتصادات النامية التي توظف نسبة أعلى من العمال في قطاعات مثل التعدين من شأنه أن يحول 2.5% من القوة العاملة بالمجالات ذات الانبعاثات الكربونية إلى أخرى نظيفة على مدى 10 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي معدل التوظيف الاستثمارات الخضراء الدول النامية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات