17 مايو 2024 04:57 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«RWE» الألمانية تخفض وارداتها من الفحم الروسي بنحو 850 مليون يورو

واردات الفحم
واردات الفحم

كشفت شركة أر دبليو إي RWE، أكبر منتج للطاقة في ألمانيا، اليوم الخميس، أن وارداتها من الفحم الروسي انخفضت بنحو 850 مليون يورو (894 مليون دولار)، تحسباً لفرض حظر على الوقود في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، بسبب غزو ​​موسكو لأوكرانيا.

وأظهر تقرير RWE الربع سنوي، وفقاً لوكالة "رويترز"، أن الشركة ترتبط بعقود تغطي شحنات 12 مليون طن من الفحم الصلب الروسي حتى عام 2025، على الرغم من أن عمليات التسليم هذه قد توقفت بالفعل.

وأوضحت RWE، ان حظر الاتحاد الأوروبي على استيراد الفحم من روسيا، سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من أغسطس المقبل، فقد كانت حكومة المملكة المتحدة قد فرضت بالفعل عقوبات على السكك الحديدية الروسية اعتباراً من مارس الماضي، ما يعني أن RWE لم تستقبل أي فحم من روسيا منذ نهاية مارس، باعتبارها شركة نشطة في المملكة المتحدة، ونتيجة لذلك، ألغت RWE عقد توريد الفحم الروسي طويل الأجل.

وقالت RWE في تصريح سابق لها مارس الماضي، إنها لن تدخل في صفقات توريد جديدة مع نظراء روسيين، كما قررت إنهاء جميع العلاقات غير المتعلقة بالطاقة مع الأطراف المقابلة هناك بأثر فوري.

كما أشار تقرير مجموعة RWE الربع سنوي، ارتفاع الأرباح الأساسية المعدلة (EBITDA) بنحو الثلثين، مدفوعة بالرياح القوية والقاعدة المنخفضة، بعدما تراجعت الأرباح العام الماضي بنحو بلغت 400 مليون يورو ناتجة عن سوء الأحوال الجوية في الولايات المتحدة.

وتتوقع RWE ارتفاع توقعاتها لعام 2022 للأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك من 3.6 مليار إلى 4 مليار يورو، وصافي الربح المعدل من 1.3 مليار إلى 1.7 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الفحم حظر استيراد الفحم عقود توريد الفحم الفحم الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات