29 أبريل 2024 18:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تضخ 24 مليار دولار لدعم قطاع الطاقة

محطة وقود
محطة وقود

أعلن مولياني إندراواتي، وزير مالية إندونيسيا، اليوم الخميس، عن موافقة البرلمان الإندونيسي على طلب حكومي لزيادة دعم الطاقة بنحو 23.8 مليار دولار.

جاءت الموافقة من أجل الإبقاء على بعض أسعار الطاقة دون تغيير، وسط ارتفاع عالمي في التضخم، كما تمت الموافقة على تعويض إضافي قدره 275 تريليون روبية لشركة الطاقة الحكومية Pertamina والمرافق PLN.

وأضاف مولياني، أنه على الرغم من الزيادة، فإن الحكومة تدرس زيادة تعريفة الكهرباء لبعض المستهلكين المنزليين الذين لديهم قدرة طاقة أكبر.

كما يرى مولياني، أن النمو العالمي لن يكون قوياً كما كان عليه الحال، إذ ضعف النمو العالمي مع إغلاق الصين وتأثر الولايات المتحدة بأسعار فائدة مرتفعة للغاية، ما يعني أن الطلب على السلع الأساسية سينخفض ​​ولن يكون الضغط على الأسعار كذلك.

وقال مولياني، أن الحكومة شهدت مكاسب غير متوقعة في الإيرادات بفضل أسعار السلع المرتفعة، مضيفاً أن توقعات العجز المالي سترتفع إلى 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي، بعد أن كانت تقدر في السابق بـ 4%.

ومن جانبه قال ميردال جونارتو، الخبير الاقتصادي في مايبانك إندونيسيا، إن تغييرات الميزانية تعد أخبار أخبار جيدة جداً، لأنها تدعم القوة الشرائية، كما توقع أن يصل معدل التضخم في 2022 إلى 3.99%، وأن يتجاوز النمو الاقتصادي 5%.

كما يرى ميردال، أن بنك إندونيسيا بصفته السلطة النقدية، سيكون أكثر اعتدالاً من حيث رفع أسعار الفائدة، والتي ستستجيب بشكل أساسي للاتجاه العالمي لأسعار الفائدة المرتفعة، في الوقت الذي أكد فيه البنك المركزي، إن مسار التشديد النقدي الذي يتبعه سيأخذ في الاعتبار سياسة الدعم الحكومي وأسعار الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الطاقة التضخم أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات