7 مايو 2024 19:58 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

مدير مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يوضح أفضلية القمح المصري عالمياً

مدير مشروع مستقبل مصر
مدير مشروع مستقبل مصر

أكد مدير مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي المقدم طيار بهاء الغنام، على أن القمح المصري من أفضل أنواع القمح في العالم نظرا لصلابته، فضلا عن كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة رطوبة قليلة، ما يميزه ويجعله من أفضل أنواع القمح عالميا.

وأوضح بهاء الغنام، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، أن نسبة الرطوبة بالقمح الذي يتم استيراده من الخارج تصل من 12 - 13%، أما نسبة الرطوبة في القمح المصري فتتراوح بين 9 - 11% فقط، منوها بأن انخفاض نسبة الرطوبة يعد مؤشرا على جودة القمح.

وقال الغنام: "درجة نقاء القمح المصري أفضل بكثير مقارنة بالعديد من أنواع القمح على مستوى العالم".

وشدد على أن التوسع في الرقعة المنزرعة داخل المشروع، يستهدف في المقام الأول المحاصيل الاستراتيجية، مشيرا إلى أن هناك توجيهات مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتلبية احتياجات السوق المحلي وتوفير كافة مستلزمات المواطن المصري في المقام الأول.

وأشار مدير المشروع إلى أنه يعمل على الحفاظ الدائم على التعليمات والتوجيهات الصادرة من رئيس الجمهوريـة لتحقيق الأمن الغذائي، وصولا إلى الاكتفاء الذاتي، مع الحرص التام على المساعدة في القضاء على البطالة، وتوظيف المدنيين في تخصصات مختلفة حتى يستشعر المواطن بحجم العمل المبذول وخطة رئيس الجمهوريـة في التوسعات الاقتصادية، التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، والعمل بنظام المشاركة مع المستثمرين الزراعيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مدير مشروع مستقبل مصر مشروع مستقبل مصر القمح القمح المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات