29 أبريل 2024 14:33 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Sempra» توقع اتفاقية لتوريد 2.25 مليون طن غاز طبيعي سنويًا لألمانيا

شركة Sempra للطاقة
شركة Sempra للطاقة

قالت شركة سيمبرا إنرجي «Sempra»، ومقرها الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إنها ستبيع نحو 2.25 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا، في محاولتها للتخلي عن الغاز الروسي.

وأضافت الشركة، في بيانها، نقلًا عن رويترز، أن مشاريع الغاز الطبيعي المسال للشركة في وضع فريد، للمساعدة في توفير الغاز الطبيعي المسال الأمريكي؛ لدعم أمن الطاقة لحلفاء أمريكا في أوروبا، مع تسريع الانتقال إلى مستقبل منخفض الكربون.

وأكدت أنها ستزود الغاز لمدة 15 عامًا من مشروع المرحلة الأولى للغاز الطبيعي المسال بورت آرثر، الذي يجري تطويره في مقاطعة جيفرسون بولاية تكساس، حيث أبرمت الشركة صفقة لتوريد 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال كل عام إلى شركة «PGNiG» البولندية.

ومن المتوقع أن تتفوق الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام على أستراليا وقطر، كاكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تقدم أكثر من 12.2 مليار قدم مكعب في اليوم، في الوقت الذي ارتفع فيه الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال الأمريكي منذ فبراير مع الغزو الروسي لأوكرانيا، الأمر الذي أدى إلى تضييق الخناق على السوق التي تعاني بالفعل من نقص المعروض.

وكانت شركات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية تصدر كميات قياسية إلى الاتحاد الأوروبي في أعقاب العقوبات المفروضة على روسيا بعد غزوها لأوكرانيا، مما شدد الإمدادات إلى سوق تعاني بالفعل من نقص الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة Sempra للطاقة الغاز الطبيعي صادرات الغاز الطبيعي ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات