3 مايو 2024 02:55 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسئول روسي: على موسكو تخفيض إنتاجها من النفط 30% لضمان سعر أفضل

النفط
النفط

قال ليونيد فيدون، نائب رئيس شركة «Lukoil» الروسية، إنه يتعين على روسيا خفض إنتاج النفط بنسبة تتراوح بين 20-30%، لتصل إلى ما بين 7-8 مليون برميل يوميًا؛ للحصول على سعر أفضل، وتجنب بيعه بخصم، وفقًا لرويترز.

وأدت العقوبات الغربية التي فرضت بعد أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في فبراير، إلى عزل القطاع المالي الروسي عن النظام العالمي، وفرض ضغوطًا على إنتاج النفط ومبيعاته، حيث رفض المشترون البراميل الروسية، أو سعوا للحصول على خصم.

وأضاف فيدون، أنه يمكن لروسيا أن تبيع ما بين 7-8 مليون برميل في اليوم دون خسائر في ميزانية الدولة والاستهلاك المحلي، بدلًا من بيع 10 ملايين برميل في اليوم وبسعر أقل، مطالبًا بزيادة الاستثمارات في أسطول الناقلات الروسي، حيث إن العقوبات رفعت تكاليف استئجار السفن.

ويجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين؛ لمناقشة اقتراح لحظر تسليم النفط الروسي إلى دول الاتحاد الأوروبي عن طريق البحر بحلول نهاية هذا العام، مع إعفاء النفط الذي يتم تسليمه عبر خط أنابيب يمد المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك.

والتقى كبار دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، في محاولة أخيرة للاتفاق على عقوبات استيراد النفط الروسية، قبل أن يجتمع زعماؤهم في وقت لاحق اليوم، في محاولة لتجنب إظهار الشقاق بشأن رد الاتحاد على قرار الحرب في أوكرانيا، حيث يأمل الاتحاد في التوصل إلى اتفاق بين زعماء الدول الأعضاء لتنفيذ الحزمة الجديدة من العقوبات، والتي من ضمنها فرض حظر على النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط روسيا القطاع المالي النظام المالي العالمي العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات