29 أبريل 2024 06:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تطالب الأمم المتحدة بالتواصل مع موسكو للإفراج عن شحنات الحبوب الزراعية

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليج نيكولينكو، اليوم الخميس، أن أوكرانيا تعمل مع شركاء دوليين لإنشاء بعثة تدعمها الأمم المتحدة، لإعادة طرق الشحن في البحر الأسود وتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وأضاف نيكولينكو، وفقًا لما ذكرته رويترز، أنه لابد من تكاتف الدول التي قد يعاني أمنها الغذائي أكثر من العدوان الروسي على أوكرانيا، إلى استخدام اتصالاتها مع موسكو، لإجبارها على رفع الحصار عن الموانئ البحرية الأوكرانية وإنهاء الحرب.

كما طالبت يوليو سفيرينكو، نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، المجتمع الدولي بالتدخل والمساعدة لإنشاء ممر آمن، لتمكين أوكرانيا من تصدير ملايين الأطنان من الحبوب العالقة في البلاد، فقد استولت روسيا على بعض أكبر الموانئ البحرية في أوكرانيا، وتسيطر قواتها البحرية على طرق النقل الرئيسية في البحر الأسود، مما يعيق الشحنات الأوكرانية، ويزيد من تفاقم أزمة الغذاء العالمية.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد خلال اتصال تليفوني مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن بلاده مستعدة لتسهيل تصدير الحبوب دون عوائق من الموانئ الأوكرانية بالتنسيق مع تركيا، حيث أبدى استعداد الجانب الروسي لتسهيل العبور البحري للبضائع دون عوائق، بالتنسيق مع الشركاء الأتراك.

تم إغلاق موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود، منذ أن أرسلت روسيا آلاف الجنود إلى أوكرانيا في 24 فبراير، كما أن أكثر من 20 مليون طن من الحبوب عالقة في صوامع في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية الأمم المتحدة روسيا أوكرانيا أزمة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات