13 أغسطس 2022 14:57 16 محرّم 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر 2030
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع حجم التجارة بين روسيا والصين بأكثر من 27% نتيجة لهذا السبب

صادرات المحاصيل الزراعية
صادرات المحاصيل الزراعية

صرح الممثل التجاري الروسي في الصين، أليكسي داكنوفسكي، اليوم الجمعة، بأن صادرات المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية، كانت أحد العناصر الأساسية لنمو التجارة بين روسيا والصين.

وقال داكنوفسكي للصحفيين: "تعد صادرات المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية، أحد المصادر الرئيسية لنمو الصادرات الروسية إلى الصين، حيث بلغ معدل زيادة قدره 23% في النصف الأول من العام الجاري، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأوضح داكنوفسكي، أن الصين تهتم باستمرار استقبال صادرات الحبوب الروسية والأسمدة الزراعية، مشيرًا إلى أن توريد الأسمدة إلى الصين في النصف الأول من العام الجاري قد نما بنسبة 70%، مقارنة بالعام الماضي.

وذكر أنه مازال لدى موسكو تحديات تتعلق بالعقوبات الغربية ضد روسيا، موضحا أن هناك قيود غير مباشرة تتعلق برفض موظفي النقل دخول الموانئ والسفن الروسية، وقضايا التأمين على البضائع.

وأضاف الممثل التجاري الروسي في الصين أن موسكو تملك فائضا تجاريا كبيرا مع الصين، وأن صادرات موسكو إلى بكين نمت بأكثر من 48% خلال العام الجاري، فيما زاد حجم التداول التجاري بين البلدين بنسبة 27.2% خلال الأشهر الستة الولى من عام 2022.

الطموحات التجارية بين روسيا والصين

حددت سلطات روسيا والصين هدفًا يتمثل في زيادة حجم التجارة الثنائية إلى 200 مليار دولار سنويًا.

وفي يونيو من هذا العام، قال نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورجولوف، إن حجم التجارة السنوي بين روسيا والصين قد يصل إلى 200 مليار دولار قبل الموعد المحدد، بحلول نهاية 2022.

يذكر أنه في نهاية عام 2021، ارتفع حجم التجارة الثنائية بين البلدين بنسبة 35.8% إلى 146.88 مليار دولار.

صادرات المحاصيل الزراعية المنتجات الغذائية التجارة بين روسيا والصين الصادرات الروسية إلى الصين صادرات الحبوب الروسية الأسمدة الزراعية العقوبات الغربية ضدد روسيا روسيا والصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات