3 مايو 2024 08:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا تعلن اكتمال حصاد محاصيل الحبوب من هذه المنطقة

أرشيفية
أرشيفية

أعلن السكرتير الصحفي لرئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، أليونا نوفيتشكوفا، اكتمال حصاد محاصيل الحبوب المبكرة بالمنطقة، بعدما جمعوا 2.5 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية.

وكتبت نوفيتشكوفا، عبر حسابه على فيسبوك: «منطقة أوديسا هي الأولى في أوكرانيا التي أكملت حصاد محاصيل الحبوب المبكرة في عام 2022، حيث تم جمع 2.5 مليون طن من المحاصيل».

وذكرت السكرتير الصحفي لرئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية، أنه على وجه التحديد قد تم جمع 1.63 مليون طن من القمح الشتوي من 627.3 ألف هكتار «الهكتار=2.4 فدان».

وأضافت نوفيتشكوفا، أن محصول الشعير الشتوي قد وصل إلى 692 ألف طن، والشعير المبكر 82.6 ألف طن، وبلغ مجوع حصاد بذور اللفت 242.4 ألف طن.

يذكر أنه في 1 أغسطس 2022، تم استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية عن طريق المواني البحرية مع مغادرة السفينة «Razoni» ميناء أوديسا لتسليم 26,000 طن من الذرة المنتجة إلى ميناء طرابلس اللبناني.

ويذكر أن رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، كان قد صرح في وقت سابق، بأنه من المتوقع أن يتراوح إجمالي محاصيل الحبوب الغذائية والبذور الزيتية ما بين 60 إلى 67 مليون طن بنهاية الموسم الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محاصيل الحبوب المحاصيل البقولية منطقة أوديسا القمح الشتوي محصول الشعير الشتوي صادرات الحبوب الأوكرانية الموانىء البحرية ميناء أوديسا ميناء طرابلس اللبناني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات