23 أبريل 2024 11:49 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الموانئ الأوكرانية تستقبل أول سفينة منذ بداية الغزو الروسي

سفينة الحبوب التركية
سفينة الحبوب التركية

كشف سيرهي براتشوك، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، اليوم الخميس، أنه ولأول مرة منذ بداية غزو الاتحاد الروسي لأوكرانيا، تتجه سفينة إلى أوكرانيا لتصدير الحبوب الزراعية الأوكرانية.

تتجه ناقلة البضائع السائبة التركية «OSPREY S»، تحت العلم الليبيري، من مضيق الدردنيل، إلى ميناء تشيرنومورسك، حيث غادرت السفينة ميناء "إسكندرونة" التركي في اليوم الأخير من شهر يوليو، ومن المقرر أن تصل إلى أوكرانيا في 5 أغسطس الجاري.

وأوضح براتشوك، أن هذه السفينة ستكون أول سفينة لم يتم حظرها في موانئنا منذ 24 فبراير، والتي تأتي بغرض تصدير الحبوب الزراعية الأوكرانية، بحسب "ukragroconsult".

جدير بالذكر، أن روسيا وأكرانيا قد وقعتا على اتفاق الشهر الماضي، بوساطة أنقرة والأمم المتحدة، لإعادة فتح صادرات الحبوب والأسمدة التي أعاقتها الحرب لتخفيف أزمة الغذاء العالمية، حيث تشكل روسيا وأوكرانيا نحو ثلث صادرات القمح العالمية.

كما تدرس وزارة البنية التحتية الأوكرانية إمكانية إضافة ميناء "ميكولايف" البحري التجاري إلى ممر الحبوب لتسريع وتيرة تصدير الحبوب الزراعية، لكن كل هذا يتوقف على الوضع الأمني ​​في المنطقة، حسبما صرح أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية بالبلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الروسي الغزو الروسي الحبوب الزراعية الأوكرانية صادرات الحبوب الزراعية أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات