15 مايو 2024 14:05 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تركيا: سفينتان محملتان بالحبوب تغادران المواني الأوكرانية صباح اليوم

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

ذكرت وزارة الدفاع التركية، أن سفينتين أخريين تحملان الذرة وفول الصويا غادرتا مواني أوكرانيا على البحر الأسود اليوم الاثنين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10 سفن منذ إبحار أول سفينة الأسبوع الماضي بموجب اتفاق مع روسيا لإلغاء حظر صادرات الحبوب الأوكرانية، بحسب رويترز.

وتوسطت الأمم المتحدة وتركيا في الاتفاق الشهر الماضي، بعد تحذيرات من أن توقف شحنات الحبوب بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا قد يؤدي إلى نقص حاد في الغذاء، واندلاع مجاعة في أجزاء من العالم.

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، إن سفينة ساكورا، التي غادرت بيفديني، تحمل 11 ألف طن من فول الصويا إلى إيطاليا، بينما تنقل أريزونا، التي غادرت تشورنومورسك، 48458 طنًا من الذرة إلى إسكندرون في جنوب تركيا.

وبشكل منفصل، وصلت السفينة بولارنت، التي غادرت يوم الجمعة الماضية، إلى وجهتها النهائية في منطقة ديرينس بشمال غرب تركيا، صباح اليوم الاثنين ليتم تفريغها، إيذانًا باستكمال أول شحنة منذ إعادة إطلاق الصادرات.

وحتى الآن، تم تصدير حوالي 243 ألف طن من الذرة من أوكرانيا على سبع سفن منذ المغادرة الأولى في الأول من أغسطس، وفقًا لإحصاء لرويترز لبيانات من وزارة الدفاع التركية.

وحملت السفن الأخرى 11000 طن من فول الصويا، و6000 طن من زيت عباد الشمس، و45000 طن من كسب عباد الشمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الأوكرانية فول الصويا الأوكراني صادرات الحبوب الأوكرانية سفن الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات