29 أبريل 2024 02:06 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات بيلاروسيا إلى روسيا تحقق مستوى تاريخيًا

صادرات بيلاروسيا إلى روسيا
صادرات بيلاروسيا إلى روسيا

أعلن رئيس وزراء بيلاروسيا، رومان جولوفتشينكو، اليوم الثلاثاء، أن صادرات بيلاروسيا إلى روسيا بلغت أعلى مستوى لها، لتسجل حجما تاريخيا بلغ 2 مليار دولار شهريًا، بعد اتساع سوق موسكو أمام مينسك عقب خروج الشركات الأجنبية من روسيا على خلفية العقوبات الغربية.

وقال جولوفتشينكو، إن صادرات بيلاروسيا من السلع تتزايد كل شهر، حيث بلغت في يونيو الماضي، 2 مليار دولار، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأوضح أن سحب أو تعليق أنشطة الشركات الأجنبية في روسيا، فتح السوق أمام جميع الصناعات البيلاروسية، من الهندسة الميكانيكية إلى الغذاء.

وكشف رئيس وزراء بيلاروسيا عن خطة بلاده لزيادة صادرات بيلاروسيا إلى روسيا إلى 23 مليار دولار، بارتفاع قدره 6.5 مليار دولار خلال العام الجاري، أي ما يعادل 40% إضافية مقارنة بالعام الماضي.

ورغم اعتراف رئيس الوزراء البيلاروسي بتراجع النشاط الاقتصادي الوطني نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على مينسك عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، إلا أنه اعتقد أن الاقتصاد المحلي يظهر تاريخياً مؤشرات نوعية عالية للتوازن، ما يعكس قدرة الاقتصاد العالية على التكيف مع الصدمات الخارجية.

وأكد جولوفتشينكو، على أن إجمالي الدين الخارجي وصل إلى الحد الأدنى خلال السنوات السبع الماضية، "حيث إن عبء ديون الشركات ينخفض، ونسبة الدين إلى الإيرادات قد تراجعت إلى ما يزيد بقليل من 50%، وهو أفضل مؤشر خلال الـ 6 سنوات الماضية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات بيلاروسيا إلى روسيا صادرات بيلاروسيا من السلع الشركات الأجنبية في روسيا الصناعات البيلاروسية الصدمات الخارجية العقوبات الغربية المفروضة على مينسك الغزو الروسي لأوكرانيا الدين الخارجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات