17 مايو 2024 15:17 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الشناوي»: مطلوب قرارات جريئة من الحكومة الجديدة لتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص

أحمد الشناوي عضو رجال الأعمال المصريين
أحمد الشناوي عضو رجال الأعمال المصريين

قال الدكتور أحمد الشناوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ونائب رئيس لجنة التنمية المستدامة، إن مجتمع رجال الأعمال يأمل من الحكومة الجديدة إصدار قرارات إيجابية وجريئة؛ لتحقيق تنمية وإنتعاشة سريعة للاقتصاد المصري.

وأضاف الشناوي، أنه في هذه الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة يحتاج الاقتصاد لأفكار خارج الصندوق، وأن تتعامل الحكومة الجديدة مع التحديات الراهنة بشكل مرن وحاسم لتحويلها إلي فرص للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، فضلًا عن إعادة الحكومة اكتشاف الشركات الوطنية وبحث سبل دعمها خاصة في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية ذات الأولوية؛ لتجاوز تبعات المرحلة الحرجة الراهنة على مستوى العالم.

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال، أن مصر دولة قوية اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا، كما أننا وضعنا في المنطقة أفضل والفرص الاستثمارية متاحة للجميع، كما أن مناخ الأعمل مهيئ لجذب المزيد من رؤوس الأموال المحلية والعربية والأجنبية.

وشدد أنه بالاستثمار المحلي قادرون كرجال أعمال ومستثمرون على أن نواجه التحديات والأزمات، وأن نستكمل بناء مصر الحديثة من خلال تشجيع الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، وفتح حوار وطني وبالاستماع لصوت القطاع الخاص وإعطاء الفرصة لجميع الشركات بأحجامها المختلفة.

وأشار أن الفترة الحالية تتطلب قرارات حاسمة علي مستوي الزراعة والصناعة أيضًا لسد احتياجاتنا وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتوفير فرص العمل، وتشجيع الصناعات الوطنية بالاعتماد على المنتج المحلي وبما يسهم في توفير وترشيد مواردنا وتقليل فاتورة الاستيراد.

اقرأ أيضاً

وأضاف أنه يجب تعظيم الاستفادة من الأراضي الصحراوية في مجالات التنمية العمرانية وخاصة في قطاع التطوير العقاري، حيث تعد صناعة التطوير العقاري من أهم الاعمدة الاساسية لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية العمرانية والنهوض الاقتصادي، حيث يسهم بأكثر من 25% من النمو الاقتصادي، وكذلك على المستوى الاجتماعي، حيث يخدم أكثر من 100 حرفة ومهنة مرتبطة به.

وأكد أهمية أن تتم الشراكات مع القطاع الخاص والحكومة بالمرونة الكافية، مع ضمان الدولة حقها وحقوق المواطنين بداية من استخراج القرار الوزاري، وطبقًا لجداول زمنية ومواصفات فنية، وفي حالة أي خلل تسحب الأرض على الفور.

وشدد على أن القطاع الخاص الوطني قادر على استكمال بناء هذا البلد وفي مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص عمل ومشروعات تنموية تخدم التنمية الحضارية والعمرانية والاقتصادية المنشودة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رجال الأعمال القطاع الخاص الاقتصاد المصري الحكومة الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات