14 مايو 2024 14:02 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

بسبب الحرب.. 1796 شركة تبحث عن مقرات جديدة في أوكرانيا

الحرب بين روسيا وأوكرانيا
الحرب بين روسيا وأوكرانيا

أعلن وزير الاقتصاد الأوكراني، أولكسندر هريبان، عن إتمام نقل 710 شركات في العاصمة كييف لمقرات جديدة منذ إطلاق برنامج إعادة التوطين، عقب نشوب الحرب مع روسيا، مؤكدا على استئناف 500 منها العمل بالفعل، وحاجة 515 شركة أخرى إلى مواقع جديدة.

وقال هريبان خلال لقاء تلفزيوني، اليوم الأربعاء: "اليوم سجلنا 1796 طلبًا من الشركات الراغبة في الانتقال من المناطق محل الصراع مع روسيا، ونقلنا 710 مؤسسات، استأنف 500 منها بالفعل العمل ويعملون بنجاح"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح هريبان أن معظم الشركات قد انتقلت إلى غرب أوكرانيا، وهي منطقة لفيف التي بلغت نسبة الطلبات لها 29%، ووصلت نسبة الطلبات إلى منطقة زاكارباتيا 18% و12% لمنطقة تشيرنيفتسي.

وأشار إلى أن 576 شركة رفضت خدمات إعادة التوطين، بعد تحرير المناطق التي كانوا يعملون فيها من القوات الروسية، وأن وزارة الاقتصاد تبحث حاليًا عن موقع أو وسيلة نقل لـ515 شركة.

جدير بالذكر أن برنامج نقل الأعمال الحكومية سارٍ الآن في أوكرانيا، حيث يمكن للمؤسسات الواقعة في منطقة الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أن تتلقى مساعدة حكومية بنقل منشآتها الإنتاجية إلى غرب البلاد، بعد أن أعاق الغزو الروسي لكييف قدرة هذه الشركات على مواصلة أعملها في مقرها الأصلي بشكل طبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب بين روسيا وأوكرانيا الغزو الروسي لكييف الغزو الروسي وزير الاقتصاد الأوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات