29 مارس 2024 10:10 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس هيئة قناة السويس: تعاملنا بسرعة واحترافية مع عطل ماكينات سفينة الصب GLORY

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة، تعامل باحترافية مع العطل الفني المفاجئ الذي أصاب ماكينات سفينة الصب GLORY، التابعة للتوكيل الملاحي «إنشكيب»، في رحلتها القادمة من تركيا، وفي طريقها إلى الصين.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنهم دفعوا بـ 4 قاطرات؛ للتعامل السريع مع الموقف- تتقدمهم القاطرة بورسعيد، بقوة شد 95 طنًّا-، وقطر السفينة؛ لاستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى، حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح؛ لإصلاح العطل.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أنه يجري العمل الآن على قطر السفينة العاطلة، العابرة ضمن قافلة الشمال، من الكيلومتر 38، حيث تعطلت، إلى الكيلو متر 51 ترقيم القناة؛ لإصلاحها، مشيرا إلى أن السفينة يبلغ طولها 225 مترًا، وعرضها 32 مترًا، بحمولة قدرها 41 ألف طن.

وأكد أسامة ربيع، انتظام حركة الملاحة بالقناة؛ بعد التعامل السريع مع العطل الفني المفاجئ الذي أصاب ماكينات السفينة، موجها رسالة طمأنة بشأن انتظام حركة الملاحة بالقناة؛ بأنها شهدت دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، وأنه بعد استئناف عبور السفينة GLORY للقناة بمساعدة قاطرات الهيئة؛ ستعبر قافلة الشمال بإجمالي 25 سفينة.

اقرأ أيضاً

كما أكد الفريق أسامة ربيع، على امتلاك الهيئة لخبرات الإنقاذ اللازمة، وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازمين للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قناة السويس عطل ماكينات سفينة الصب GLORY تعطل سفينة بقناة السويس قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات