3 مايو 2024 23:25 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بطول 18 كم.. تصوير جوي لمحور دراو التنموي في أسوان| فيديو

أعمال تنفيذ محور دراو - صورة من الفيديو
أعمال تنفيذ محور دراو - صورة من الفيديو

نشرت وزارة النقل، تصويرًا جويًا لأعمال تنفيذ محور دراو على النيل للربط بين الطريق الزراعي الشرقي (القاهرة – أسوان) حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان)، عابر نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة – أسوان) جنوب مدينة دراو بمحافظة أسوان.

وبحسب بيانات وزارة النقل، يصل طول المحور إلى نحو 18 كم، بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه بعرض 7.5 أمتار، ويشمل 7 كباري، منها أربعة رئيسية هي كوبري أعلى الطريق الصحراوي الغربي، كوبري أعلى الطريق الزراعي الغربي، كوبري أعلى نهر النيل، وكوبري الطريق الزراعي الشرقي، و3 كباري فرعية، ونفقان لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والمجاري المائية.

كما يهدف المحور إلى ربط الطريق الزراعي الشرقي أسوان/ القاهرة، بالطريق الصحراوي الغربي أسوان/ القاهرة، عابراً نهر النيل، وكذا يساهم في ربط مناطق التنمية غرب النيل مع الطريق الصحراوي الغربي والشرقي مع مناطق الكتل السكنية، إضافة إلى ربط مناطق المحاجر على طريق بلانة/ كلابشة بالطريق الصحراوي الغربي.

ويساهم المحور أيضًا في خدمة مشروع الطاقة الشمسية ببنبان، وسيمتد المحور غربًا حتى موقع محطة القطار الكهربائي السريع بداو لتبادل الخدمة بينهما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محور دراو أسوان وزارة النقل الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات