3 مايو 2024 04:16 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير السياحة من مدريد: نستهدف زيادة عدد السياح الأجانب إلى 30% سنويًا

وزير السياحة
وزير السياحة

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، عدة اجتماعات مع مسئولي الشركات السياحية في إسبانيا؛ ومنها شركة Club 5 Estrellas، وشركة Destina، وشركة Luxor Tour، وشركة Avoris.

وعلى هامش زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد، ناقش وزير السياحة والآثار سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وهذه الشركات، لتشجيع ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسبانية، بالإضافة إلى مناقشة إجراء حملات تسويقية مشتركة مع تلك الشركات.

وأشار الوزير إلى أن السوق الأسبانية، من الأسواق الهامة للمقصد السياحي المصري، والتي يتم العمل على تنمية الحركة السياحية الوافدة منها.

كما اطلع الوزير على الخطط التشغيلية لتلك الشركات، وخططهم لزيادة عدد السائحين الذين يقصدون مصر.

وفي السياق ذاته، عقد الوزير، لقاءات أخرى مع عدد من الشركات المالكة للمنشآت الفندقية في إسبانيا وأوروبا؛ من بينهم Melia Hotels International، وBarcelo، وHotusa.

وخلال هذه اللقاءات، تحدث وزير السياحة عن جهود الدولة لتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، وتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية، من خلال برامج الإنفاق العام الضخمة خلال السنوات السابقة.

واستعرض أيضًا التطور الهائل في البنية التحتية في مصر، بجانب أبرز المشروعات السياحية؛ ومنها المدن المصرية الجديدة مثل الجلالة والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تسُهم في تعزيز وزيادة فرص الاستثمار في مختلف المناطق في مصر.

وأشار أحمد عيسى إلى أن وزارة السياحة تستهدف العمل على تشجيع وزيادة فرص الاستثمار في قطاع السياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في تلبية الطلب السياحي على مصر، في إطار استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر، والتي تهدف إلى زيادة أعداد الحركة السياحة الوافدة إليها، بمعدلات نمو تتراوح ما بين 25% و 30% سنويًا.

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، افتتح اليوم، الجناح المصري في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 في نسخته الـ 43، والمنعقد خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير الجاري بمدريد بدولة إسبانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة الحركة السياحية الوافدة قطاع السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات