29 مارس 2024 03:35 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنسبة 65%.. عملاق الطاقة الأسترالية يحقق مبيعات قياسية خلال 2022

صادرات الغاز المسال الأسترالي
صادرات الغاز المسال الأسترالي

أعلنت شركة الطاقة الأسترالية العملاقة «سانتوس»، اليوم الخميس، عائدات مبيعات قياسية لعام 2022 على خلفية أزمة الطاقة في أوروبا التي حفزت صادرات الغاز الطبيعي المسال.

وذكرت الشركة، أن إيرادات المبيعات ارتفعت بنسبة 65% على أساس سنوي في عام 2022، مضيفة أنها استفادت من الطلب القوي على الغاز، حيث ارتفع بأكثر من الضعف بالمقارنة مع عام 2021، وسجل الإنتاج السنوي للغاز أيضًا مستويات قياسية بلغت حوالي 105.4 مليون برميل من المكافئ النفطي، حسبما نقلت منصة «أويل برايس».

يشار إلى أن شركة سانتوس أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في أستراليا، لكن رئيسها التنفيذي كيفن غالاغر، حذر العام الماضي، قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، أن الغاز الطبيعي المسال الأسترالي لن يكون قادرًا على استبدال الغاز الروسي في حالة نشوب صراع.

وأوضح غالاغر، أن السبب في ذلك هو أن معظم كميات الغاز تم التعاقد عليها بالفعل من قبل المشترين في آسيا على أساس طويل الأجل، وقال إن الشركة لا تبيع حوالي 16% من إنتاجها في السوق الفورية.

وأثبتت التطورات اللاحقة، إمكانية منتجي الغاز الطبيعي المسال من انتهاك العقود طويلة الأجل من أجل الاستفادة من الأرباح الأكبر التي أتاحتها السوق الفورية مع اندفاع أوروبا لإيجاد بدائل لغاز خطوط الأنابيب الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الغاز المسال الأسترالي شركة الطاقة الأسترالية سانتوس زمة الطاقة في أوروبا الغاز الروسي أوروبا ورسيا ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات