27 أبريل 2024 04:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يوجه بتسهيل إجراءات التسجيل والاستفادة من البحوث التطبيقية

أسواق للمعلومات

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اليوم الإثنين، خلال اجتماع لجنة المخصبات الزراعية، على ضرورة تسهيل إجراءات التسجيل والاستفادة من البحوث التطبيقية في هذا المجال.

وشدد وزير الزراعة على أهمية العمل الجماعي والتنسيق بين جميع المعاهد البحثية والإدارة المعنية، مع ضرورة مراجعة الآليات وتسهيل الإجراءات وسرعة تسجيل المخصبات؛ بما لا يخل بالضوابط واستيفاء المواصفات الفنية، مع التقييم والمتابعة المستمرة لما يتم تسجيله، والتأكد من تحقيق النتائج المرجوة.

كما أكد وزير الزراعة على ضرورة الشفافية والتوافق بين الزراعة العضوية ولجنة المخصبات الزراعية لصالح العمل، ودراسة حاجة السوق أولًات بأول، وإعادة النظر من فترة إلى أخرى، فيما يتم تسجيله وتحديث الإجراءات بما لا يخالف القوانين والقرارات، مع حصر ما وافقت اللجنة عليه أو رفضته، وزيادة البدائل في السوق بما يؤدي إلى زيادة المعروض وخفض الأسعار.

وأشار إلى ضرورة التعاون مع الجامعات في مجال البحوث التطبيقية، والتي تسهم في تعظيم الإنتاجية من وحدتي الأرض والمياه، موجهًا بمراجعة اللوائح وسرعة اتخاذ القرار، مع التقييم والمتابعة المستمرة على أرض الواقع، لكل المخصبات التي وافقت عليها اللجنة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة لجنة المخصبات الزراعية الزراعة العضوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات