8 فبراير 2023 06:38 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عكس رؤية سابقة بالانكماش.. ألمانيا تتوقع نمو اقتصادها 0.2% خلال 2023

العلم الألماني
العلم الألماني

تتوقع الحكومة الألمانية، أن ينمو أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.2% هذا العام على عكس توقعات سابقة في أكتوبر بانكماش بنسبة 0.4%، وفقًا لأشخاص مطلعين على التوقعات الجديدة التي سيتم نشرها غدًا الأربعاء.

كما خفضت الحكومة توقعاتها للنمو للعام المقبل إلى 1.8% من 2.3%، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم قبل النشر الرسمي، ومن المقرر أن يقدم وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، التوقعات المحدثة في مؤتمر صحفي في برلين غدًا، حسبما ذكرت «رويترز».

تبدأ ألمانيا عام 2023 بآفاق أكثر إشراقًا مما كان متوقعًا قبل أسابيع قليلة، يرجع هذا في جزء كبير منه إلى الطقس الدافئ بشكل غير معتاد، مما ساعد على خفض استهلاك الغاز الطبيعي والقضاء على مخاطر النقص خلال فصل الشتاء.

قال المستشار أولاف شولتز، لبلومبرج، الأسبوع الماضي، في مقابلة، إنه متأكد من أن ألمانيا ستنجو من الركود هذا العام على الرغم من أزمة الطاقة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وقال إن تنويع إمدادات الغاز كان حاسما في المساعدة على استمرار الاقتصاد.

مصر 2030
الحكومة الألمانية ألمانيا الاقتصاد الألماني نمو الاقتصاد الألماني وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك المستشار أولاف شولتز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات