3 مايو 2024 22:06 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صناعة الصلب الهندية تأمل الانتعاش بعد خسائر بالغة العام الماضي

صناعة الصلب
صناعة الصلب

تلقت شركة "جيندال" الهندية للصلب، العديد من طلبات الشراء من جهة العملاء الأوروبيين، ما يبشر بزيادة صادرات نيودلهي من الصلب خلال الربع الجاري من السنة المالية ـ حسبما أفاد أحد كبار التنفيذيين في الشركة، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت تصريحات كبير التنفيذيين في الشركة لوكالة "رويترز"، أن أرباح الشركة قد انخفضت بنسبة 68% خلال الربع المنتهي في 31 ديسمبرالماضي 2022؛ جراء تأثرها بفرض ضريبة على صادرات بعض المركبات الفولاذية في مايو العام المنصرم، بالإضافة إلى تراجع الطلب العالمي.

وتابع بيمليندرا جها، العضو المنتدب لشركة "جيندال"، أن شركته قد شهدت نموًا في الطلبات المسجلة من جهة القارة الأوروبية، كما أضاف أنه من المتوقع أن يكون الطلب المحلي على الصلب قويًا، لاسيما من قطاعي البنية التحتية والتشييد.

وفي إطار تهدئة المخاوف من إغراق واردات الصلب الرخيصة من الصين وروسيا السوق الهندية، قال جها، إن الشحنات من موسكو وبكين لا تشكل تحديًا كبيرًا لشركات صناعة الصلب الهندية.

وتأثرًا بقرار الحكومة بفرض ضريبة التصدير، انخفض إجمالي صادرات الهند من الصلب النهائي بأكثر من 50% خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية التي بدأت في أبريل 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب اليوم الصلب في الهند صادرات الصلب الهندية تجارة الصلب الصلب حول العالم أسعار الصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات