7 مايو 2024 03:39 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

CIB يحصل على تنصيف متقدم بمشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

بنك CIB
بنك CIB

كشف البنك التجاري الدولي CIB، عن الأثر البيئي لعملياته لعام 2022، من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون (CDP)، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح والمعيار الذهبي لإعداد التقارير البيئية عن تأثير العمليات الداخلية والمحفظة الائتمانية والاستثمارية على البيئة.

وحصل البنك، على تصنيف أكثر تقدمًا من العام السابق بالقائمة العالمية لهذا المشروع، وتجاوز مستوى C "نطاق التوعية" ليصل إلى مستوى B- "نطاق الإدارة".

وصرحت الدكتورة داليا عبد القادر رئيس قطاع التمويل المستدام في البنك، بأن ملف الانبعاثات الكربونية بدأ منذ 5 سنوات، وتمثل في خطوات ممنهجة تضمنت الالتحاق بمشروع CDP.

وذكرت "عبد القادر"، أنه على مدى عامين متتاليين نجح البنك في إرثاء منهج البصمة الإيكولوجية في سياساته واستراتيجياته، وتم تفعيل ذلك من خلال جهد وجِدية عمل الإدارات المعنية تحت مجموعة عمل البصمة الأيكولوجية، مشيرة إلى أن البنك حصل على تصنيف أعلى لعام 2022.

وأكد رئيس قطاع التمويل المستدام بالبنك، على ثقتها في استكمال أداء البنك فيما يخص عملياته الداخلية التشغيلية ومحفظة عملائه بنفس الجدية والمنهجية.

يشار إلى أنه خلال 2022، كشفت نحو 20 ألف مؤسسة حول العالم عن بياناتها من خلال مشروع (CDP)، متضمنة أكثر من 18,700 شركة تساوي نصف رسملة السوق العالمية، وأكثر من 1100 مدينة وولاية ومنطقة.

جدير بالذكر، أن مشروع CDP، يمتلك أكبر قاعدة بيانات بيئية في العالم، وتستخدم نتائج CDP على نطاق واسع لدفع قرارات الاستثمار والمشتريات نحو اقتصاد خال من الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
CIB انبعاثات الكربون بنك استثمارات تمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات