2 مايو 2024 03:33 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الرقابة على الصادرات» تستقبل ممثلي 15 شركة صينية تصنع المعدات والمستلزمات البترولية

جانب من استقبال الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لوفد 15 شركة صينية
جانب من استقبال الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لوفد 15 شركة صينية

استقبل المهندس عصام النجار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ممثلي 15 شركة صينية متخصصة في مجال صناعة وتوريد المعدات والمستلزمات البترولية.

وخلال الزيارة؛ استعرضت الهيئة إمكاناتها وقدراتها في مجالات الفحص، ومنح شهادات المطابقة، خاصة في مجالات «معامل الاختبارات الصناعية والهندسية والبترولية والكيميائية».

ومن جهته، قال المهندس عصام النجار رئيس مجلس الإدارة، إن الهيئة تمتلك حتى الآن أكثر من 1500 اختبار معتمد محليا ودوليا، كما تسعى في خطتها لهذا العام، الوصول بالاختبارات المعتمدة في معاملها، إلى 2000 اختبار معتمد.

وأوضح في هذا السياق، دور العنصر البشري المدرب، والكوادر الفنية من الفاحصين على أعلى مستوى في جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضاً

وأثنى الوفد على إمكانيات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومدى تطورها في هذا المجال.

وأشار ممثلي الشركات الصينية الـ 15، إلى استعدادهم للتعاون معها في تبادل المعرفة والخبرات، والعمل معها في عدة مجالات مختلفة، والاستفادة من الخبرات التي تمتلكها.

يأتي هذا في إطار جهود الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتنمية وتيسير حركة التجارة الخارجية، حيث تمثل الهيئة محورا رئيسيا ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية، وتحقيق مستهدفات خطة الدولة المصرية، خاصة في ظل امتلاك الهيئة لعدد كبير من الكفاءات والمعامل المعتمدة التي يمكن الاستفادة منها في الارتقاء بمنظومة الخدمات وسرعة تنفيذ الإجراءات وبما يتواكب مع متطلبات التحول الرقمي الذي تتبناه الدولة.

كما يأتي؛ استكمالا للمردود الإيجابي لمشاركة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالقمة المصرية الصينية للشركات المصنعة والموردة للمعدات والمستلزمات البترولية «CSSOPE Egypt 2023»، وما تم خلالها بتعريف الشركات بالإمكانيات المتطورة من حيث البنية التحتية والمعامل المعتمدة محليا ودوليا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات 15 شركة صينية مصر والصين الشركات الصينية صناعة المعدات والمستلزمات البترولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات