28 أبريل 2024 02:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

الرئيس النيجيري يغادر منصبه مع تدهور اقتصاد البلاد

رئيس نيجيريا محمد بخاري
رئيس نيجيريا محمد بخاري

يترك رئيس نيجيريا، محمد بخاري، منصبه، مُخلِّفًا وراءه، اقتصادًا يتسم بانخفاض إنتاج النفط، وارتفاع التضخم وبطء التنمية، حسبما نشرت «Africa Business» اليوم الجمعة.

ووفقا لمكتب إدارة الديون في البلاد؛ سيترك بخاري منصبه، بـ«دين وطني» لا يقل عن 77 تريليون نايرا (167 مليار دولار)، يتألف من 62.2 مليار دولار على الأقل من الديون المحلية، و39.7 مليار دولار من الاقتراض الدولي، و49.2 مليار دولار في طرق ووسائل التمويل.

وأعلن البنك المركزي النيجيري، أن نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في نيجيريا، ارتفعت إلى 45%، من 33% في عام 2022؛ بسبب تراكم الديون، في حين كان لدى نيجيريا 7.3 مليار دولار من الديون الدولية، و19 مليار دولار من الديون المحلية؛ عندما تولى بخاري منصبه في عام 2015.

واستهلكت نيجيريا خدمة الديون أكثر من 80% من إيرادات الحكومة النيجيرية في عام 2022، ويتوقع صندوق النقد الدولي أن تقترب من 100% في عام 2023، في حين انخفض إنتاج النفط إلى أدنى مستوياته في 3 عقود، عند حوالي مليون برميل يوميا، في وقت ما من العام الماضي.

وأدى انخفاض عائدات صادرات النفط- المصدر الرئيسي لدخل البلاد من النقد الأجنبي-؛ إلى تفاقم مشاكل الاقتصاد، مع انخفاض قيمة العملة المحلية «النايرا»، في الوقت الذي يتدافع فيه الاقتصاد المعتمد على الاستيراد للحصول على أموال أجنبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي نيجيريا البنك المركزي النيجيري الناتج المحلي الإجمالي النيجيري الدين العام النيجيري الديون المحلية الاقتراض الدولي إيرادات الحكومة النيجيرية إنتاج النفط في نيجيريا صادرات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات