7 مايو 2024 02:36 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المشاط توقع خطابات متبادلة لتمويل «التأمين الصحي» بـ 330 مليون دولار

الدكتورة رانيا المشاط وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة
الدكتورة رانيا المشاط وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة

وقعت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، الخطابات المتبادلة لتمويل مشروع "تنمية سياسات برنامج التغطية الصحية الشاملة"، بقيمة 44 مليار ين ياباني؛ ما يعادل 330 مليون دولار ـ وجاء ذلك في ضوء الأولوية التي توليها الحكومة لتطوير قطاع الرعاية الصحية، وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

وقالت المشاط، إن مشروع التأمين الصحي الشامل، يعمل على تعزيز جهود الدولة لتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة الأقل دخلًا، كما يدعم التأمين بنظام الخدمة الإلكترونية بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المستهدفة بمحافظات؛ "بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية، والأقصر".

وأعربت الوزيرة عن فخرها بالعلاقات المصرية اليابانية، وكذلك الجهود المبذولة في مختلف مجالات التنمية، تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة 2030، والرؤية الوطنية، ويأتي على رأسها تطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وتنفيذ مشروع تأمين صحي شامل، بالشراكة مع الحكومة اليابانية في هذا الإطار.

من جانبه أشار، السفير الياباني بالقاهرة، أن التعاون الياباني سيواصل الدعم للحكومة المصرية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، حتى يتمكن جميع المواطنين من الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار مناسبة.

تجدر الإشارة، إلى أن الدولة تعمل على حشد آليات التمويل من مختلف شركاء التنمية وعلى مدار الفترة الماضية، وقع اتفاق تمويل تنموي بقيمة 582 مليون دولار لمشروع التأمين الصحي الشامل بواقع 400 مليون دولار من "البنك الدولي"، و182 مليون دولار من الوكالة الفرنسية للتنمية؛ لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الذي تتبناه الدولة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رانيا المشالط التعاون الدولي التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات