2 مايو 2024 13:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الأرجنتين تسعى لخفض مستهدف الاحتياطي الأجنبي في اتفاق صندوق النقد

الجفاف في الأرجنتين
الجفاف في الأرجنتين

تجري حكومة الأرجنتين محادثات نهائية مع مسؤولي صندوق النقد الدولي لخفض مستهدف احتياطي النقد الأجنبي، الذي تم التوافق عليه مسبقاً، في اتفاقية تمويل مع صندوق النقد الدولي بقيمة 44 مليار دولار ـ وفقًا لرويترز ـ نقلاً عن مسؤول في الحكومة الأرجنتينية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه الدولة التي تعتمد على تصدير السلع في أمريكا الجنوبية أسوأ موجة جفاف منذ 60 عامًا، ما أدى إلى تدمير محاصيل فول الصويا والذرة والقمح، وهو ما أضر باحتياطيات النقد الأجنبي الضعيفة بالفعل.

وقال مستشار وزارة الاقتصاد الأرجنتينية، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن المناقشات تشمل تأثير الجفاف على أهداف 2023 لصافي الاحتياطيات، مشيرًا إلى أن المحادثات تركز الآن على الاتفاق على أرقام دقيقة.

من جانبه، كشف المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، أن موظفي الصندوق والسلطات الأرجنتينية يناقشون المراجعة الرابعة للبرنامج، وسوف ينقلون نتيجة تلك المناقشات في الوقت المناسب.

كانت مجموعة من ممثلي البنك المركزي الأرجنتيني ووزارة الاقتصاد، قد وصلت إلى واشنطن هذا الأسبوع لإجراء المراجعة الرابعة لبرنامج تسهيلات الصندوق الموسع الذي تمت الموافقة عليه في مارس 2022.

يبلغ صافي الاحتياطيات الأرجنتينة حوالي 4.4 مليار دولار، وفقًا لحسابات شركة الوساطة "PPI Inversiones" ومقرها بوينس آيرس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد الأرجنتين ديون الأرجنتين صندوق النقد الدولي صادرات الأرجنتين الجفاف في الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات