29 أبريل 2024 08:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«معلومات الوزراء»: استقرار ترتيب مصر فى مؤشر أجيليتي اللوجستي للأسواق الناشئة

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

أظهر مؤشر أجيليتي اللوجستي للأسواق الناشئة لعام 2023 استقرار ترتيب مصر، حيث احتلت المرتبة 21 بين 50 دولة في عام 2023 مسجلاً 5.06 نقاط مقابل 5.0 نقاط خلال عام 2022.

جاء ذلك من خلال تحليل ورصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، كل ما يتعلق بالتقارير الاقتصادية الدولية التي تتناول أو تخص الشأن المصري.

ويتضمن مؤشر أجيليتي، في نسخته السنوية الـ14، مسحًا لآراء 750 مديرًا تنفيذيًا عالميًا في قطاع الخدمات اللوجستية حول الصناعة وتصنيف الأسواق الناشئة الرائدة في العالم.

استنادًا إلى 4 مجالات رئيسية لتطوير سوق الخدمات اللوجستية، وهى: الفرص اللوجستية المحلية، والفرص اللوجستية الدولية، وأساسيات الأعمال، والاستعداد الرقمي.

ويهدف المؤشر إلى قياس البيانات الاقتصادية والتجارية والمؤشرات الاجتماعية وتطوير النقل لتصنيف 50 دولة من الأسواق الناشئة وفقًا لإمكانياتها كأسواق لوجستية، بناءً على 4 مجالات رئيسية لتطوير سوق الخدمات اللوجستية، وهى: أساسيات العمل، والجاهزية الرقمية، والفرص اللوجستية الدولية، والفرص اللوجستية المحلية.

واحتلت الصين المرتبة الأولى في العالم، تليها الهند والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وإندونيسيا على التوالي، بينما جاءت ليبيا وميانمار وأنجولا وفنزويلا وموزمبيق في المرتبة الأخيرة على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معلومات الوزراء مؤشر أجيليتي اللوجيستي الأسواق الناشئة مجلس الوزراء الخدمات اللوجيستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات