24 أبريل 2024 14:48 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

”مدبولي” يتابع خطط تطوير شركات الأدوية التابعة لـ”قطاع الأعمال”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم الخميس، الموقف التنفيذي لخطط تطوير شركات إنتاج الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام.

حضر الاجتماع، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

وأكد رئيس الوزراء، على اهتمام الدولة بصناعة الدواء، والسعي لامتلاك أحدث التكنولوجيات المستخدمة في تلك الصناعة المهمة، للمساهمة في توطينها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء عالي الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار «مدبولي»، إلى الجهود المبذولة من أجل إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي تساهم في زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في هذا القطاع الحيوي.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لخطط تطوير شركات إنتاج الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، حسبما صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء.

ونوه وزير قطاع الأعمال، إلى ما يتم تنفيذه من خطوات لتطوير متكامل لمصانع الشركات التابعة، بما يضمن التوافق مع متطلبات ممارسة التصنيع الجيد، واشتراطات هيئة الدواء، فضلًا عن تعزيز فرص المنافسة بقوة في الأسواق الخارجية.

وتطرق «عصمت»، إلى جهود التعاون والتنسيق مع مختلف شركات الدواء المحلية والأجنبية في إطار توطين التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في صناعة الدواء، وما يتعلق بإقامة مشروعات مشتركة لإنتاج العديد من المنتجات الدوائية الضرورية للعديد من الأمراض وخاصة المزمنة، إلى جانب إنتاج المواد الخام.

كما تناول «عصمت»، جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية الحيوية، لافتًا إلى بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد لبنج الأسنان بشركة الإسكندرية للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بما يساهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلية.

8fbcf54cf829.jpg
b357c8cb68b7.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء قطاع الأعمال وزير قطاع الأعمال الأدوية دواء صناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات