17 مايو 2024 13:37 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع سعر برميل النفط الخام متعافيًا من خسائر أمس الحادة

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات ثاني جلسات الأسبوع، الثلاثاء 13 يونيو، وسط توقعات من قبل بعض الشركات بنمو الأسعار خلال الفترة المقبلة، بجانب ترقب المستثمرين لتقرير أوبك الشهري.

وتوقعت شركة النفط الصخري الأمريكية بايونير للموارد الطبيعية، تداول أسعار النفط الخام بين مستويات 70 إلى 100 دولار للبرميل على مدى السنوات الثلاث سنوات المقبلة، بعدما مددت أوبك بلس خفض الإنتاج لنهاية عام 2024، مع تراجع هوامش أرباح الشركات في الولايات المتحدة.

وقال بنك "جولدمان ساكس" إنه من المتوقع تسجيل أسعار خام برنت القياسي 86 دولارًا للبرميل بنهاية العام الجاري.

أيضًا، رفعت الكويت سعر البيع الرسمي لخام التصدير المتجه إلى آسيا في يوليو بواقع 25 سنتًا، مقارنة مع الشهر السابق، ليصل إلى علاوة قدرها 1.95 دولار للبرميل عن متوسط أسعار عمان/دبي.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس العام الجاري 2023، بنسبة 1.38% لتسجل في التداولات 72.83 دولار للبرميل.

على نفس المنوال، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم يوليو المقبل بمعدل 1.03%، لتصل إلى 67.81 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بنحو 4% عند تسوية تعاملات، أمس الإثنين، مع تقييم الأسواق آفاق العرض والطلب، قبيل قرار السياسة النقدية المرتقب من الاحتياطي الفيدرالي.

إنتاج الولايات المتحدة من النفط

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج البلاد من النفط إلى 9.38 ملايين برميل يوميًا في يوليو، وهو ما سجل زيادة بنحو 0.1%.

وتعتبر تلك الزيادة هى أقل مكاسب شهرية منذ أن شهد الإنتاج انخفاض في ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس أسعار النفط سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات