12 مايو 2024 09:22 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية تعكس مسارها وترتفع في تعاملات الثلاثاء

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعدما هبطت بأكثر من 3% بختام تداولات أمس الاثنين، حيث كانت الأسواق تزن التوترات في الشرق الأوسط ضد مخاوف الطلب وارتفاع إمدادات أوبك.

وجاء التراجع الكبير في الأسعار يوم أمس الاثنين بسبب التخفيضات الكبرى من قبل المصدرين السعوديين للمشترين في آسيا وأوروبا، بجانب ارتفاع إنتاج أوبك من النفط الخام خلال الشهر الماضي.

وتوقع فريق قطاع الطاقة في بنك DBS، تداول أسعار لنفط في حدود تتراوح بين 75 و 80 دولارًا للبرميل على المدى القريب.

وقال ليون لي محلل CMC Markets: "إن التخفيضات الحادة في الأسعار من قبل المملكة العربية السعودية وزيادة إنتاج أوبك شكل مخاوف بشأن فائض الإمدادات، بجانب التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، وهو ما يدفع النفط للباين خلال التداولات الأولى من هذا العام".

على في حرب غزة ، صرح الجيش الإسرائيلي بأن قتاله ضد حماس سوف يستمر خلال عام 2024، مما يقلق الأسواق من أن الصراع يمكن أن ينمو لتصبح أزمة إقليمية يمكن أن تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مارس المقبل بنسبة 0.76% لتسجل 76.7 دولار للبرميل.

وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة المقرر تسليمها الشهر المقبل نحو 71.2 دولار، بصعود بلغ معدله 0.61%(وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت اليوم سعر خام غرب تكساس العقود الآجلة للنفط سعر النفط السعودي إنتاج أوبك النفطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات