6 مايو 2024 16:26 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ممثلة التجارة الأمريكية: نريد الحد من التوترات بين الولايات المتحدة والصين

كاثرين تاي
كاثرين تاي

أكدت ممثلة التجارة الأمريكية كاثرين تاي اليوم الخميس أن مشاركتها مع الصين تهدف إلى تخفيض حرارة أجواء العلاقة التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم والتي أصبحت ساخنة بدرجة كبيرة.

العلاقات التجارية الأمريكية الصينية في تدهور

وقالت تاي، متحدثه في اجتماع عُقد اليوم، إن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين قد وصلت إلى نقطة وصفتها "تبدو وكأنها كومة من الحرق الجاف وسوء التفاهم، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى اندلاع حريق عملاق، وآثار جذرية لنا جميعا".

وأجرت تاي هذا الشهر مكالمة هاتفية مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو هي، لمناقشة عدم امتثال الصين لاتفاقية التجارة "المرحلة 1" مع الولايات المتحدة التي تم التوصل إليها في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

واعتبر المسؤولون الأمريكيون المكالمة بمثابة اختبار للمشاركة الثنائية مع بكين، بينما ضغط المسؤولون الصينيون على تاي لإلغاء الرسوم الجمركية على السلع الصينية.

الولايات المتحدة تسعى لإقامة علاقات جيدة مع الصين

وأضافت تاي اليوم الخميس إن هدفها هو خفض حرارة الخلاف حتى يتمكن الطرفان من إقامة علاقة جيدة ومحادثة جادة حول كيف يمكنهما تحقيق الاستقرار التعاملات التجارية.

وتتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن تنمو صادرات لحوم الدجاج الأمريكية إلى الصين بنسبة 3 % العام المقبل إلى 930 ألف طن.

وأضافت تاي: "الصين لديها سوق ضخم وعدد سكان ضخم وكلهم بحاجة إلى الغذاء، كما إنها بحاجة إلى واردات زراعية، وهذا شيء يمكننا توفيره".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الممثلة التجارية الصين العلاقة التجارية الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات