19 أبريل 2024 16:35 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تستعد لتجديد رخصة شيفرون الفنزويلية بشروط بسيطة

شركة شيفرون
شركة شيفرون

تستعد وزارة الخزانة الأمريكية لتجديد رخصة شيفرون للعمل في فنزويلا في الأيام المقبلة، ولكن من المحتمل أن تكون بشروط بسيطة؛ إذ طلبت آخر شركة أمريكية منتجة للطاقة في فنزويلا من حكومة الرئيس جو بايدن في مارس الحصول على ترخيص يسمح لها بدور أكبر في مشاريعها المشتركة مع شركة PDVSA التي تديرها الدولة في فنزويلا، وهي خطوة أولى لإحياء الإنتاج والتحكم في مكان إرسال النفط، وفقًا لرويترز.

ومع ذلك، على عكس الآمال السابقة للحصول على ترخيص موسع على نطاق واسع، من المتوقع الآن تجديد الترخيص كما هو أو إعادته إلى بعض الشروط التي كان عليها في عام 2020.

ومنحت واشنطن الأسبوع الماضي شركة شيفرون ما وصفته بتفويض "ضيق" للدخول في محادثات مع حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بشأن الأنشطة المستقبلية، كما ينتظر المسؤولون الأمريكيون الآن أن تحدد فنزويلا موعدًا لاستئناف الحوار السياسي مع المعارضة الحكومية، وهو عامل محتمل في صياغة رخصة شيفرون.

و أشارت الوكالة إلى أن المحادثات السياسية، التي ستعقد في المكسيك، لم يتم إضفاء الطابع الرسمي عليها بعد حيث يناقش الجانبان أي دولة ستشرف، كما فعلت النرويج العام الماضي؛ إذ من المقرر أن تنتهي صلاحية ترخيص Chevron في 1 يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فنزويلا الولايات المتحدة شيفرون PDVSA وزارة الخزانة الأمريكية شركة شيفرون Chevron
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات