30 أبريل 2024 06:19 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

«هيونداي» تضخ 50 مليار دولار للاستثمار في كوريا الجنوبية

مجموعة هيونداي موتور
مجموعة هيونداي موتور

كشفت مجموعة هيونداي موتور HYUNDAI لتجارة السيارات، اليوم الثلاثاء، عن خطتها لاستثمار 63 تريليون وون، أي ما يعادل 49.86 مليار دولار في كوريا الجنوبية حتى عام 2025.

جاء القرار من الشركة لتعزيز قدرتها التنافسية في مجالات الأعمال المختلفة، بما في ذلك الكهرباء والروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية كتقنية قيادة مستقلة، وفقًا لرويترز.

وكشفت مصادر اطلعت عليها الوكالة، أن الشركة تخطط لإنتاج 1.44 مليون وحدة من السيارات الكهربائية سنويًا في كوريا الجنوبية بحلول عام 2030، ما دفعها لضخ إجمالي استثمارات بنحو 16.5 مليار دولار، لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت مجموعة السيارات الكورية الجنوبية، الأحد الماضي، عن خططها لاستثمار أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة بحلول عام 2025، لتعزيز التعاون مع الشركات الأمريكية في التكنولوجيا المتقدمة، والتي تشمل استثماراتها البالغة 5.5 مليار دولار في مرافق السيارات الكهربائية والبطاريات الجديدة في جورج.

اقرأ أيضاً

وقالت المجموعة إن الاستثمارات، التي تم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس جو بايدن إلى سيول، مخصصة للروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي.

وتخطط مجموعة HYUNDAI، لضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليار دولار في جورجيا، لبناء مرافق للسيارات الكهربائية والبطاريات، وفقًا لما قالته الشركة الجمعة الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستثمار الأجنبي مجموعة هيونداي السيارات الكهربائية كوريا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات