28 أبريل 2024 02:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

اليابان تدرس آليات خفض الاعتماد على الفحم

الفحم
الفحم

قال كويتشي هاجيودا، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، الجمعة، إن اليابان تسعى لتقليل الاعتماد على توليد الكهرباء باستخدام الفحم قدر الإمكان، مع خطط للتخلص التدريجي من محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم حتى عام 2030.

وأضاف هاجيودا، في مؤتمر صحفي، أن بلاده سوف تقلل اعتمادها بشكل مطرد محطات الطاقة غير الفعالة التي تعمل بالفحم حتى عام 2030، كما ستبذل اليابان أقصى جهودها لاستبدالها بطاقة حرارية منزوعة الكربون عن طريق استخدام الهيدروجين والأمونيا واحتجاز الكربون وتخزينه بحلول عام 2050.

وتسمح سياسة اليابان بالتشغيل المستمر لمحطات الطاقة الفعالة التي تعمل بالفحم، وفي هذا الصدد قالت الحكومة العام الماضي إنها تهدف إلى خفض حصة الفحم في توليد الكهرباء إلى 19% بحلول 2030، من 32% في 2019.

وفيما يتعلق بالغاز الطبيعي، أكد هاجيودا، أنه من أجل تأمين إمدادات طاقة مستقرة، وتقليل الاعتماد على الغاز الروسي، تسعى اليابان لتنويع مصادر إمدادها من خلال الاستثمار في الغاز الطبيعي المسال، وتشجيع الاستثمار في تطوير المنبع خارج روسيا.

وتأتي تصريحات هاجيودا، في الوقت الذي تدرس فيه مجموعة السبع، والتي تعد اليابان عضو بها، أن تلتزم أعضاءها بالتخلص التدريجي من الفحم بحلول عام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم اليابان مجموعة السبع الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات