16 مايو 2024 12:33 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كوريا الجنوبية تسجل تراجعًا في الإنتاج والاستهلاك والاستثمار

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

سجل الناتج الصناعي والاستهلاك والاستثمار في كوريا الجنوبية انخفاضا في أبريل مقارنة بالشهر السابق له، في أحدث إشارة على أن زخم الانتعاش الاقتصادي لا يزال ضعيفًا وسط حالة عدم اليقين المتزايدة.

ووفقًا للبيانات الصادرة من هيئة الإحصاء الكورية اليوم، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 0.7% في أبريل عن الشهر السابق، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 1.6% على أساس شهري في مارس، وسجل الناتج الصناعي نموا بنسبة 4.5% مقارنة بالعام السابق.

وانخفضت مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، للشهر الثاني على التوالي في أبريل، حيث سجلت تراجعا بنسبة 0.2% الشهر الماضي، بعد انخفاض بنسبة 0.7% على أساس شهري في مارس.

كما انخفض الاستثمار في المرافق بنسبة 7.5% في أبريل، مما يمثل تراجعا أكبر من انخفاض على أساس شهري بنسبة 2.2% في مارس، فيما سجل الاستثمار في المرافق تراجعا للشهر الثالث على التوالي، حيث أخرت الشركات بقيادة شركات الرقائق الاستثمارات وسط اضطرابات سلسلة التوريد العالمية وارتفاع أسعار المواد الخام.

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 26 شهرًا التي ينخفض فيها الإنتاج الصناعي والاستهلاك والاستثمار في الوقت نفسه.

في المقابل نمت الخدمات بنسبة 1.4% في أبريل، حيث قفز الإنتاج في قطاعي الإقامة والمطاعم بنسبة 11.5% على أساس شهري، مع تخفيف قيود كورونا.

تجدر الاشارة إلى أن بنك كوريا المركزي رفع في الأسبوع الماضي بشكل حاد توقعاته للتضخم لعام 2022 إلى أعلى مستوى في 14 عامًا إلى 4.5%، من تقديره السابق البالغ 3.1%.

كما خفض البنك توقعاته للنمو للاقتصاد الكوري الجنوبي إلى 2.7 في المائة من 3%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية الإنتاج الاستهلاك الاستثمار بنك كوريا المركزي التضخم مبيعات التجزئة هيئة الإحصاء الكورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات