10 مايو 2024 20:26 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بـ534 مليون دولار.. «RWE» الألمانية تشتري محطة كهرباء تعمل بالغاز

شركة RWE الألمانية
شركة RWE الألمانية

أعلنت شركة الطاقة «RWE» الألمانية، اليوم الخميس، شرائها محطة كهرباء تعمل بالغاز في هولندا من فاتنفول «Vattenfall Magnum»، والتي يمكن أن تعمل جزئيًا باستخدام الهيدروجين، في صفقة تقدر بـ500 مليون يورو، ما يعادل نحو 534 مليون دولار.

وقالت «RWE»، وفقًا لما نشرته رويترز، إنه من المتوقع إغلاق صفقة لمحطة فاتنفول البالغة 1.4 جيجاوات بنهاية سبتمبر، مضيفة أنها تغطي أيضًا مجمعًا للطاقة الشمسية 5.6 ميجاوات، حيث ترى العديد من الشركات أن الهيدروجين الأخضر المنتج من الطاقة المتجددة، هو المفتاح للمساعدة في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، على الرغم من أن الصناعة في مراحلها الأولى.

وخصصت «RWE» حوالي 5 مليارات يورو بحلول عام 2030؛ للنمو فيما تسميه التوليد المرن، والذي يغطي محطات الطاقة التي تعمل بالغاز وكذلك الهيدروجين، حيث تخطط لاستثمارات إجمالية تبلغ 50 مليار يورو بحلول عام 2030.

أكدت الشركة، في بيان لها، أنها تخطط لجعل «Vattenfall» مناسبًا تقنيًا لإطلاق الهيدروجين بنسبة تصل إلى 30%، مضيفة أن موقع المصنع في إيمشافين يضعه بالقرب من محطة توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم والكتلة الحيوية بقدرة 1.56 جيجاوات.

ومن جانبها، أوضحت روجر ميسن، الرئيس التنفيذي لشركة «RWE»، أنه من خلال صفقة «Magnum»، نمتلك مصنعًا متطورًا ومجهزًا بالفعل للهيدروجين مضيفة أن استخدامه جنبًا إلى جنب مع محطة الطاقة الحالية لدينا في «Eemshaven»، سيمكن «RWE» من تطوير «Eemshaven»، إلى أحد مراكز الطاقة والهيدروجين الرائدة في شمال غرب أوروبا.

وترى شركة «RWE»، التي تصنف حاليًا من بين أكبر الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة في أوروبا، أن هناك حاجة إلى مزيد من الطاقة التي تعمل بالغاز؛ لسد عملية الانتقال نحو الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتهدف «Vattenfall» السويدية إلى التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري في عملياتها، والتركيز على الاستثمارات في تحويل الطاقة مثل الرياح البحرية ومشاريع التدفئة والتبريد في المناطق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الإحفوري الاستثمارات الطاقة المتجددة الطاقة الشمسية طاقة الرياح الفحم شركة RWE
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات