2 مايو 2024 13:15 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوكرانيا تحصل على منحة من الولايات المتحدة بـ 1.7 مليار دولار

أوكرانيا تحصل على منحة
أوكرانيا تحصل على منحة

صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، بأن بلاده ستحصل على منحة أمريكية تقدر بـ 1.7 مليار دولار، لدفع تكاليف الخدمات الطبية، فيما ستدخل المنحة ضمن ميزانية الدولة على أساس غير قابل للاسترداد.

وكتب شميهال على تطبيق تيليجرام، إن كييف ستتلقى منحة قدرها 1.7 مليار دولار من صندوق استئماني وحيد للمانحين، الذي أنشأه بنك التنمية الدولي ومؤسسة التنمية الدولية، ووكالة التنمية الدولية الأمريكية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح شميهال، أن الموافقة على مشروع الاتفاقية ذات الصلة تمت خلال اجتماع حكومي اليوم، مشيرًا إلى أن هذا جزء من نتائج الاتفاقات التي تم التوصل إليها، بعد الغزو الروسي واسع النطاق على البلاد منذ أواخر فبراير الماضي.

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني، أنه سيتم تضمين المنحة إلى ميزانية الدولة على أساس غير قابل للاسترداد، وستوجه الأموال لتغطية نفقات ميزانية الدولة على الخدمات الطبية في إطار برنامج الضمانات الطبية.

ووصف شميهال هذه المنحة بأنها دعم قوي للغاية من الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا تحصل على منحة برنامج الضمانات الطبية مؤسسة التنمية الدولية بنك التنمية الدولي وكالة التنمية الدولية الأمريكية الغزو الروسي رئيس الوزراء الأوكراني ميزانية الدولة على الخدمات الطبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات