25 أبريل 2024 22:02 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع إنتاج بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي خلال 2022

بذور اللفت
بذور اللفت

رفعت شركة الاستشارات الزراعية، ستراتيجي جرينز، توقعاتها بشأن محصول بذور اللفت لهذا العام في الاتحاد الأوروبي، مستشهدة بمحاصيل أفضل من المتوقع، والتي من شأنها أن تضيف إلى الإمدادات العالمية الكبيرة بالفعل، مما يؤدي في النهاية لهبوط الأسعار.

وقدرت الشركة في تقرير البذور الزيتية، إنتاج الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت خلال 2022 عند 19.46 مليون طن، ارتفاعًا من توقعاتها البالغة 19.15 مليون الشهر الماضي، موضحة أنه بعد نتائج جيدة للحصاد، تمت مراجعة الإنتاج إلى أعلى في ألمانيا وفرنسا وبولندا.

بذور عباد الشمس

وزادت الشركة الاستشارية أيضًا توقعاتها بشأن محصول بذور عباد الشمس في الاتحاد الأوروبي إلى 9.25 مليون طن من 9.17 مليون متوقعة في الشهر الماضي.

فول الصويا

ورجحت شركة الاستشارات أن يبلغ إنتاج الاتحاد الأوروبي من فول الصويا خلال عام 2022 عند 2.47 مليون طن، مقابل 2.49 مليون طن الشهر الماضي.

فيما يتعلق بالمعروض من بذور اللفت عالميًا، فقد رفعت ستراتيجي جرينز تقديراتها للواردات؛ بسبب زيادة الشحنات المتوقعة من أوكرانيا، وتوقعات حصاد الكانولا في أستراليا.

وقالت الشركة، إن ارتفاع إنتاج وواردات بذور اللفت هذا الموسم سيعوضه جزئيًا زيادة الصادرات والطلب، لا سيما بسبب هوامش عصر أفضل من فول الصويا أو بذور عباد الشمس، مرجحة أن تنخفض أسعار بذور اللفت الأوروبية أكثر من مستوياتها المرتفعة القياسية، في وقت سابق من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت الاتحاد الأوروبي البذور الزيتية بذور عباد الشمس الكانولا فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات