6 مايو 2024 11:05 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

أسعار النقل البحري تواصل تراجعها عالميًا| التفاصيل

النقل البحري
النقل البحري

تراجعت أسعار الشحن البحري نسبيًا، وبرغم ذلك توقعت شركات التجزئة مثل وول مارت ووهم ديبوت أنه انخفاض مؤقت حتى إعادة التفاوض في الربيع المقبل، وفقا لمذكرة نشرتها رويترز.

وتمثل الأسعار الفورية 10 - 40% من شحنات الحاويات البحرية، وتعتبر مؤشرا رئيسيا لصحة الصناعة في حالة سقوط حر مع اقتراب انكماش الواردات التي تغذيها الجائحة في الولايات المتحدة.

وفقا لموقع حجز الشحن " فريتوس "، انخفضت تكلفة إرسال حاوية من آسيا إلى الولايات المتحدة في السوق الفورية الحساسة، للطلب بأكثر من 80% من أعلى مستوى لها في سبتمبر الماضي، بأكثر من 20 ألف دولار للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدما.

كما تتوقع شركات النقل الكبرى مثل شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن و "أيه بي مولر- ميرسك" مئات سفن الحاويات الإضافية، مما يزيد من المخاطر لأن شركات النقل لديها بالفعل سفن أكثر مما تحتاجه لتلبية الطلب المنخفض.

وقال كبير المحللين في منصة قياس أسعار الشحن الجوي والبحري زينيتا، بيتر ساند، هناك شعورا بوقت الاسترداد في الصناعة بعد سنوات كوفيد، عندما كانت شركات النقل في السيطرة الكاملة.

وفي الوقت نفسه، أشار أستاذ مشارك في إدارة سلسلة التوريد في جامعة ولاية ميشيغان جيسون ميلر، يجب ألا يتوقع العميل الأمريكي تخفيضات كبيرة في الأسعار نتيجة لذلك.

ومع ذلك، فإن العملاء الرئيسيين مثل وول مارت وهوم ديبوت وأمازون لن يملوا بالضرورة الشروط أثناء مفاوضات العقد، والتي تتم عادة في شهر مايو من كل عام

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل البحري وول مارت الحاويات البحرية آسيا الولايات المتحدة ميرسك أسعار الشحن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات