23 أبريل 2024 17:31 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أرامكو»: الطلب النفطي من الصين بدأ في الارتفاع عقب تخفيف قيود كورونا

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

صرح المدير التنفيذي لعملاقة النفط العالمية "أرامكو" أمين ناصر، بأن شركته بدأت تلاحظ بوادر نمو الطلب على الخام من جهة الصين؛ عقب تخفيف قيود فيروس كورونا.

وأضاف المدير التنفيذي للشركة السعودية، أن بلاده متفائلة للغاية بتوقعات الطلب على النفط خلال العام الجاري 2023، بعدم تنامي توقعات تعافي الاقتصاد الصيني في الأشهر المقبلة.

وتابع ناصر، خلال لقاء على هامش منتدى دافوس للاقتصاد العالمي، أن حركة الطيران في الصين تشهد انتعاشًا ملحوظًا، ما سيدعم بدوره الطلب على وقود الطائرات.

وأكد، أن أكبر شركة نفط في العالم تثق في أن الطلب على النفط سيرتفع بشكل حاد خلال 2023، بدعم تعافي الاقتصاد العالمي.

وتأتي تصريحات المدير التنفيذي لأرامكو السعودية، بالتزامن مع توقعات وكالة الطاقة الدولية، بارتفاع الطلب العالمي على خام النفط بنحو 1.9 مليون برميل يوميًا إلى مستوى قياسي جديد خلال العام الجاري 2023؛ يصل إلى 101.7 مليون برميل يوميًا.

وأفاد التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية، الصادر اليوم، بشأن أن نمو الطلب العالمي على النفط خلال 2023 يأتي بدعم توقعات تخفيف قيود فيروس كورونا في الصين.

وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة بحسب التقرير، أن الطلب على وقود الطائرات سيشهد نموًا إلى مستوى قياسي خلال 2023، إذ ارتفع بمقدار 840 ألف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط اليوم تصريحات المدير التنفيذي لأرامكو السعودية أرامكو السعودية الوكالة الدولية للطاقة أخبار النفط وقود الطائرات الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات