28 أبريل 2024 14:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة: صناعة الغزل والنسيج أحد القطاعات الرئيسية في الاقتصاد القومي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير التجارة والصناعة- أحمد سمير، أن صناعة الغزل والنسيج تعد أحد القطاعات الصناعية الرئيسية بالاقتصاد القومى والتى تساهم بشكل كبير فى تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

جاء ذلك، خلال لقائه مع أعضاء غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد المرشدى، وحضر اللقاء اللواء إيهاب أمين مساعد الوزير للشئون الفنية وعلى خزاعى مستشار الوزير للاتصال المؤسسي وشئون المجالس النيابية والسيد أحمد رضا معاون الوزير لشئون الصناعة والمشرف على مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي، والدكتور محمد لبيب معاون الوزير للسياسات التجارية.

واستعرض اللقاء فرص ومقومات تنمية وتطوير القطاع وبما يسهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز الصادرات بالأسواق الإقليمية والعالمية، كما تناول اللقاء عددًا من التحديات التى تواجه القطاع وبحث سبل لإيجاد حلول عاجلة لها.

وأكد الوزير، حرص الوزارة على تقديم كل أوجه الدعم والمساندة لقطاع الغزل والنسيج والذي يعد أحد القطاعات كثيفة العمالة، فضلاً عن كونه احد القطاعات التي حققت معدلات زيادة ملموسة خلال العام الماضى.

من ناحيته، أوضح رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات- محمد المرشدي، أن الصناعات النسيجية تمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية في منظومة الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن القطاع يواجه عددا من التحديات التي تتطلب تضامن جميع الأطراف المعنية لإيجاد حلول عاجلة لها، بما يساهم في استمرار عمليات الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، والحفاظ على معدلات التشغيل.

من جانبهم، طالب أعضاء الغرفة بأهمية التوسع في إقامة المعارض الأجنبية لمنتجات الغزل والنسيج بما يساهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية ودراسة الاتجاه نحو إنتاج الألياف الصناعية والبوليستر، بهدف توفير احتياجات صناعة الغزل والنسيج من هذه المدخلات، بالإضافة إلى أهمية تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي في المناقصات الحكومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة الغزل والنسيج غرفة الصناعات النسيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات