29 مارس 2024 01:06 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التجارة يبحث تطوير قطاع النسيج لزيادة الإنتاجية وتعزيز الصادرات

وزير الصناعة وغرفة الصناعات النسيجية
وزير الصناعة وغرفة الصناعات النسيجية

بحث وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، اليوم الأربعاء، مع أعضاء غرفة الصناعات النسيجية، سبل تنمية وتطوير القطاع لزيادة الانتاجية وتعزيز الصادرات.

استعرض اللقاء فرص ومقومات تنمية وتطوير القطاع، بما يسهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز الصادرات بالأسواق الإقليمية والعالمية، كما تناول الحضور عددًا من التحديات التي تواجه القطاع، وبحث سبل إيجاد حلول عاجلة لها، بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية.

وقال وزير التجارة إن صناعة الغزل والنسيج أحد القطاعات الصناعية الرئيسية بالاقتصاد القومي، والتي تسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

وأكد الوزير، على الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لقطاع الغزل والنسيج، والذي يعد أحد القطاعات كثيفة العمالة، فضلاً عن كونه أحد القطاعات التي حققت معدلات زيادة ملموسة خلال العام الماضي، رغم الظروف والتداعيات الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضاً

ومن جانبه، أوضح محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن قطاع الصناعات النسيجية يواجه عددًا من التحديات التي تتطلب تكاتف كافة الجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة لها، وبما يسهم في استمرارعمليات الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية، والتصدير للأسواق الخارجية، والحفاظ على معدلات التشغيل .

وطالب أعضاء الغرفة بأهمية التوسع في إقامة المعارض الخارجية لمنتجات الغزل والنسيج، وبما يسهم في زيادة الصادارت المصرية للأسواق العالمية، ودراسة التوجه نحو إنتاج الألياف الصناعية والبوليستر، بهدف توفير احتياجات صناعة الغزل والنسيج من هذه المدخلات، بالإضافة إلى أهمية تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي بالمناقصات الحكومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة غرفة الصناعات النسيجية اتحاد الصناعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات