7 مايو 2024 03:23 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

اجتماع مشترك للرقابة الصحية والعامة للمراكز الطبية لبحث التعاون المشترك

اجتماع الرقابة الصحية والهيئة العامة للمراكز الطبية
اجتماع الرقابة الصحية والهيئة العامة للمراكز الطبية

عقد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور أحمد طه، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا بممثلي الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة برئاسة الدكتورة مها إبراهيم؛ لبحث أوجه التعاون المشترك مع الهيئة، وخطة تسجيل واعتماد المنشآت الصحية التابعة للأمانة المراكز الطبية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية استعدادًا لدخولها منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا، خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، على أهمية تحديد الأولويات والجدول الزمني للخطوات المقبلة من الجانبين، ومراعاة خصوصية كل منشأة، بالإضافة إلى الخطة الزمنية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، والاحتياجات الإستراتيجية لخدمات الرعاية الصحية بالمنظومة.

وأشاد طه، بالدور المهم الذي تقوم به مستشفيات الأمانة، التي تحمل العبء الأكبر في تقديم الخدمات الصحية المتخصصة، مؤكدا على استعداد الهيئة تذليل كل العقبات الخاصة بالتسجيل والاعتماد.

ومن جانبها، أثنت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتور مها إبراهيم، على ذلك التعاون المشترك مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، خلال الفترة المقبلة، معربة عن إيمانها بدور الهيئة في إحداث نقلة حقيقية في مجال الجودة بمنظومة الصحة المصرية.

اقرأ أيضاً

واستعرض الاجتماع خطة إدارة الجودة بالأمانة في رفع كفاءة المستشفيات والمراكز التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وعددها ٨١ مستشفى/مركزًا، و٢٨ بنك دم إقليمي، موزعة على ٢٣ محافظة، وما تم من تدريب مشترك على تطبيق معايير GAHAR والتطابق مع متطلبات السلامة الوطنية.

وناقش الجانبان الخطة المقترحة لتسجيل المستشفيات التابعة للأمانة، مع التأكيد على وضع مراكز الأورام على رأس الأولويات؛ لتقديم خدماتها لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل، خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى، أن الاجتماع شارك به دكتور حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وضم وفد أمانة المراكز الطبية المتخصصة: دكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، دكتور رانيا منير، مدير المكتب الفني لرئيس الأمانة، دكتور داليا عبدالحميد مدير الجودة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع الرقابة الصحية الهيئة العامة للمراكز الطبية بروتوكول تعاون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات