10 مايو 2024 03:22 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

G7 تقدم دعمًا فاترًا لتطوير الهيدروجين منخفض الكربون

مجموعة السبع (G7)
مجموعة السبع (G7)

وافقت مجموعة السبع G7، على تعزيز تطوير الهيدروجين منخفض الكربون، لتحقيق صافي انبعاثات صفرية، في ضوء محاولة الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية، حسبما نشرت UPStream.

واقترحت G7، أهدافًا جديدة مهمة للطاقة الشمسية والرياح، بما في ذلك زيادة مشتركة في طاقة الرياح البحرية بمقدار 150 جيجاوات بحلول عام 2030، مع التركيز على تقليل الطلب على الغاز واستخدام الهيدروجين منخفض الكربون، على الرغم من حقيقة أن البيان الصادر في ختام الاجتماع المنعقد في اليابان أكد على أهمية زيادة سوق الغاز الطبيعي العالمي في ضوء غزو روسيا لأوكرانيا، العام الماضي.

جدير بالذكر أن مجموعة (G7)، أكدت أنها ستتعاون مع أصحاب المصلحة، لتطوير طريقة لقياس ومراقبة والإبلاغ والتحقق من انبعاثات الميثان والغازات الدفيئة الأخرى، وفيما يتعلق باحتجاز الكربون، ذكر البيان أن استراتيجيات إدارة الكربون مثل أحواض الكربون الطبيعية والتقاط الهواء المباشر، وكذلك الطاقة الحيوية مع احتجاز الكربون، مطلوبة لمكافحة الانبعاثات من القطاعات التي من غير المرجح أن تكون خالية تماما من الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة السبع (G7) أهداف المناخ الدولية صافي انبعاثات صفرية الطاقة الشمسية والرياح الطلب على الغاز الهيدروجين منخفض الكربون سوق الغاز الطبيعي العالمي غزو روسيا لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات