2 مايو 2024 01:11 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التعاون الدولي: 2.3 مليار دولار إجمالي محفظة التعاون مع ”السعودي للتنمية”

وزيرة التعاون الدولي ورئيس الصندوق السعودي للتنمية
وزيرة التعاون الدولي ورئيس الصندوق السعودي للتنمية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، سلطان بن عبد الرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، على هامش مشاركتها في فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بمدينة جدة السعودية.

وشكرت "المشاط"، بحسب بيان الوازرة، رئيس الصندوق السعودي للتنمية، على الدعم الدائم للمشروعات التنموية ذات الأولوية في مصر، وخاصة في سيناء، وآخرها مشروع الملك سلمان الذي يعد تجربة تنموية فريدة.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات المصرية السعودية، كما استعرض اللقاء، جهود الحكومة المصرية لتمكين القطاع الخاص وزيادة مشاركته في جهود التنمية، ودور وزارة التعاون الدولي لإتاحة فرص التمويل الإنمائي الميسر والتمويلات المختلطة من قبل شركاء التنمية، فضلًا عن تقديم الدعم الفني لجمعيات الأعمال والغرف التجارية حول قواعد وآليات الحصول على التمويل الميسر من قبل شركاء التنمية.

وأشارت الوزارة، إلى أن التعاون بين مصر والصندوق بدأ عام 1975، وساهم حتى الآن في تمويل 31 مشروعا في مجالات التموين والري والكهرباء والنقل والطرق والزراعة الصحة والتعليم والإسكان، كما تبلغ إجمالي محفظة التعاون الإنمائي الجارية نحو 2.3 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي الصندوق السعودي للتنمية البنك الإسلامي للتنمية التنمية مشروعات تمويل القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات