8 مايو 2024 07:53 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مركز إمبر: الطاقة المتجددة تمثل ثلث إنتاج الكهرباء في استراليا

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أظهرت بيانات من مركز أبحاث الطاقة إمبر أن مصادر الطاقة المتجددة ولدت أكثر من ثلث الكهرباء التي توفرها المرافق العامة في أستراليا خلال الربع الأول من عام 2024، وهي حصة قياسية لمزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح خلال ذروة الطلب.

وتوضح بيانات المركز أن مزارع الطاقة الشمسية ولدت 13.11 تيراواط/ساعة من الكهرباء خلال الربع الأول من عام 2024، بزيادة 13.5% عن نفس الفترة من عام 2023.

كما ولدت طاقة الرياح 7.53 تيراواط ساعة من الكهرباء، بزيادة 6.5% عن نفس الربع من العام الماضي، مما رفع إجمالي الإنتاج من المصادر المتجددة إلى 20.64 تيراواط ساعة خلال هذا الربع، وهو أعلى إجمالي في الربع الأول على الإطلاق.

وكان ن إجمالي إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ثاني أعلى مستوى على الإطلاق على أساس ربع سنوي بعد الربع الأخير من عام 2023، ويشير إلى أن بناء أستراليا لقدرة توليد الطاقة النظيفة على نطاق المرافق له تأثير عميق على مزيج التوليد في البلاد.

الوقود الأحفوري

اقرأ أيضاً

حتى نهاية عام 2020، اعتمدت أستراليا على الوقود الأحفوري لتوليد 75% من احتياجاتها من الكهرباء، في حين شكلت مصادر الطاقة المتجددة أقل من 20% من إمدادات الكهرباء المولدة بواسطة المرافق.

ويظل الفحم المصدر الرئيسي للكهرباء في البلاد، حيث يمثل حوالي 55% من إجمالي توليد الكهرباء حتى الآن هذا العام، إلا أن حصة الفحم في مزيج التوليد انخفضت بشكل حاد من أكثر من 70% في عام 2020 بسبب الدعم المجتمعي والسياسي القوي للحد من استخدام الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة استراليا الوقود الأحفوري إنتاج الطاقة المتجددة في استراليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات