11 مايو 2024 08:55 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي يحذر من تخزين المواد الغذائية والبنزين مع توقعات زيادة الإمدادات

البنك الدولي
البنك الدولي

حذر رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، الأمس الإثنين، من تخزين المواد الغذائية والبنزين على الرغم من ارتفاع الأسعار الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الهائلة المفروضة على موسكو.

وقال مالباس، في حدث افتراضي استضافته صحيفة واشنطن بوست، إن العقوبات سيكون لها تأثير أكبر على الناتج الاقتصادي العالمي من الحرب. لكنه قال إنه بناءً على التقييمات الحالية، لا يتوقع أن تنهي الأزمة الانتعاش العالمي وتقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وأضاف بأنه يتوقع استجابة قوية من المنتجين في جميع أنحاء العالم لزيادة الإمدادات حسب الحاجة، ولا يرى حاجة المستهلكين لمخزون إضافي.

كما ذكر، أنه يتوقع زيادات كبيرة في إمدادات الطاقة والمواد الغذائية خارج روسيا وأوكرانيا والتي من شأنها أن تخفف من تأثير ارتفاعات الأسعار التي تحركها الحرب وتساعد في الحفاظ على التعافي.

كما أشار إلى أن روسيا لديها قرارات صعبة بشأن خدمة ديونها وسط العقوبات الغربية الساحقة التي جمدت أصولها من النقد الأجنبي حيث قالت وزارة المالية الروسية، يوم الإثنين، إنها مستعدة لسداد دفعتين من السندات بالروبل بدلا من الدولار، وأضاف إلى أن ما ينتج عن تلك العقوبات قاس بالنسبة لروسيا كدولة وتمتد إلى الشعب الروسي كنتيجة مباشرة لخفض قيمة الروبل، و ذكر بأن ذلك يعيد ذكريات النظام الشيوعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي موسكو روسيا أوكرانيا الروبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات