4 مايو 2024 11:55 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«قطر للطاقة» تعلن الشريك الثالث والأخير لأكبر مشروع للغاز الطبيعي عالميا.. اعرف التفاصيل

قطر للطاقة
قطر للطاقة

كشف سعد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن شركة «كونوكو فيليبس» ستصبح الشريك الثالث والأخير في مشروع توسعة حقل الشمال الجنوبي للدولة الخليجية، وهو جزء من أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وقال الكعبي، خلال المؤتمر الصحفي، إن «كونوكو فيليبس» ستمتلك 6.25% في المشروع، فيما أعلنت قطر للطاقة، في وقت سابق عن شراكة مع «شل»، و«توتال إنرجيز» في توسعة حقل الشمال الجنوبي، حيث سيمتلك كل منهما 9.375%، مشيرًا إلى أن حقل الشمال هو جزء من أكبر حقل غاز في العالم تشترك فيه قطر مع إيران، وفقًا لرويترز.

ووقعت شركة قطر للطاقة، في وقت سابق من هذا العام، صفقات لحقل الشمال الشرقي، وهي المرحلة الأولى والأكبر من خطة توسعة حقل الشمال المكونة من مرحلتين، والتي تشمل ستة قطارات للغاز الطبيعي المسال، من شأنها زيادة طاقة التسييل في قطر إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027، من 77 مليون طن في الوقت الحالي.

وأضاف الكعبي، أن المناقشات استمرت مع العديد من المشترين الآسيويين كشركاء في توسعة حقل الشمال، مشيرًا إلى أنه تجري مناقشة العديد من اتفاقيات التوريد فيما يتعلق بتوسيع حقل الشمال، حيث اكتسبت إمدادات الغاز الطبيعي المسال وقدرته أهمية خاصة منذ أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي إلى خفض إمدادات الغاز في موسكو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر للطاقة إمدادات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي سعر الغاز سعر الوقود سعر البنزين قطر الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات