20 أبريل 2024 04:51 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة

وزير الطيران يبحث مع ممثلي شركات الطيران الخاصة آليات تعزيز دور القطاع الخاص في منظومة النقل الجوي
وزير الطيران يبحث مع ممثلي شركات الطيران الخاصة آليات تعزيز دور القطاع الخاص في منظومة النقل الجوي

بحث الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، استراتيجية العمل خلال المرحلة المقبلة، وأوجه التنسيق المشترك بين الشركة الوطنية «مصر للطيران» وشركات الطيران الخاصة؛ بما يحقق التكامل في منظومة النقل الجوي.

وأوضح وزير الطيران، خلال اجتماع عقده اليوم، مع رؤساء وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية، أن بحث تلك الاستراتيجي، يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية الداخلية والخارجية وتعزيز قدرة الشركات المصرية على المنافسة في أسواق النقل الجوي الإقليمية والدولية.

وأكد وزير الطيران المدني، أهمية دور القطاع الخاص في النقل الجوى المصري، مشيرا إلى أن وزارة الطيران تقدم كل أوجه الدعم والتسهيلات للشركات المصرية الخاصة؛ للنهوض بأدائها، فهي جزء لا يتجزأ من منظومة الطيران المدني بمصر.

وناقش الوزير، ورؤساء شركات الطيران الخاصة، آليات تعزيز دور القطاع الخاص في منظومة النقل الجوي، وتبادلوا الرؤي والأفكار لتسهم في تطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد القومي للبلاد.

وبحث الوزير مع ممثلي الشركات، التحديات أمام نشاط الطيران الخاص، ومقترحات رؤساء وممثلي الشركات لتسهم في تنمية الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، وفتح أسواق جديدة للنقل الجوي، وجذب المزيد من الاستثمارات.

ومن جهتهم، ثمَّن رؤساء مجالس إدارات وممثلو شركات الطيران الخاصة، جهود الوزارة لتقديم التسهيلات لنشاط الطيران الخاص؛ لجذب المزيد من الاستثمارات، والارتقاء بقطاع النقل الجوي المصري على كل المستويات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطيران شركات الطيران الخاصة شركات الطيران القطاع الخاص النقل الجوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات