2 مايو 2024 23:29 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وكيل وزارة الصناعة القطري يجتمع مع مسؤولي شركات على هامش معرض هانوفر بألمانيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، مع الدكتور سيغفريد روسورم رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، والسيد يوخين كويكلر رئيس مجلس إدارة شركة "دويتشه ميسه" الألمانية، كلا على حدة، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في معرض "هانوفر ميسي" الصناعي الدولي 2022.

وجرى خلال الاجتماعين، استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بالعلاقات بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وسبل تطوير التعاون في مجال إنشاء مشاريع صناعية مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال تطوير المناطق الصناعية الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مناقشة تنظيم وتبادل الزيارات بين القطاع الصناعي الألماني والقطري وتنظيم المعارض والفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات.

كما سلط سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال الاجتماعين، الضوء على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، وبيّن الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة فيها والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات على الاستثمار في الدولة.

كما اجتمع سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة، مع السيد تان سري عبدالرحمن بن مامات رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التكنولوجيا الماليزية.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات وخاصة مجالات الاستثمارات والتكنولوجيا، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بدولة قطر والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

حضر الاجتماعات، ممثلون عن عدد من الجهات القطرية المشاركة في جناح قطر بالمعرض.

وتشارك دولة قطر في معرض /هانوفر ميسي/ الصناعي الدولي 2022 بجناح يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 821 مترًا مربعًا، ويضم 16 جهة متخصصة في المجال الصناعي من القطاعين الحكومي والخاص، وتشمل وزارة التجارة والصناعة، ووكالة ترويج الاستثمار، وهيئة المناطق الحرة، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وغرفة قطر، وبنك قطر للتنمية، ومركز قطر للمال، ورابطة رجال الأعمال القطريين، ومركز قطر للابتكارات التكنولوجية.

كما يضم جناح الدولة عددًا من الشركات الخاصة، كالشركة القطرية للصناعات التحويلية، وشركة الدوحة للكابلات، وكيوتيك سويتش جير، وسنونو، وكيو ترمنال، ومجموعة سهيل الصناعية، وشاطئ البحر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة والصناعة معرض هانوفر ألمانيا شركة ”دويتشه ميسه” معرض ”هانوفر ميسي” الصناعي الدولي 2022
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات